عام

توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال الـ 72 ساعة القادمة في مصر

في بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث تتوقع أنه يسود طقس حار ورطب خلال فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما ستكون درجات الحرارة مائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي الصباح، قد تظهر السحب المنخفضة في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما سيساعد على تلطيف الأجواء.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، تشير التوقعات إلى وجود اضطراب في الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50-70 كم/س وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2.5 و 3.5 متر، كما ستزداد نشاط الرياح في مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد تكون مصحوبة بتطاير الرمال والأتربة على فترات متقطعة.

تتوقع الهيئة أيضًا نشاطًا في الرياح على شواطئ البحر المتوسط مثل مطروح والعلمين والإسكندرية ودمياط وبلطيم وبورسعيد، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 30 و50 كم/س، ويلاحظ ارتفاع في امتداد الأمواج بين 1.5 و 2.5 متر.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى فرصة لتساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% في مناطق معينة من جنوب سيناء، وقد تكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية في بعض الأحيان، وقد يحدث تجمع للسيول على فترات متقطعة في سانت كاترين.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء

ونستعرض معكم درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2023، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية وهي كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة والمحسوسة 42 مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى